اِقرأ المزيد...كتب – سيد مليح: نفيسة عبد الرضي حامد من مواليد مدينة بربر في العام 1946 بدأت مراحلها التعليمية بالأولية بربر الجنوبية بنات بالدكة، وتذكر ضيفتنا رفقاء دربها كل من فتحية عبد الماجد فرج والاستاذة شامة الصائم وحسنة أحمد سلامة وبت وهب عثمان الطيب وعوضية محمد

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...نشرت أستاذة جامعية وكاتبة أميركية صورة لبيت شبه متهدم في مدينة أمدرمان السودانية غرب #الخرطوم، مع تغريدة ذكرت فيها "أن هذا هو المنزل الذي تناول فيه #مالكوم_اكس العشاء عندما زار السودان وهو أحد زواياي المفضلة"، وذلك يوم الثلاثاء 21 فبراير/شباط على تويتر.
وكانت "إميلي جين اوديل"

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد..."مبتعث في السودان" هو عنوان الكتاب الذي ألفه المهندس السعودي حمزة الهاشمي، وصدر عن الدار العربية للعلوم في ديسمبر في 101 صفحة من القطع الوسط، ويعرض الكتاب لأول مرة في معرض الرياض الدولي للكتاب.

ويعالج الكتاب قصة ابتعاث طالب سعودي في جمهورية السودان، حيث يقدم

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...تحدث الطبيب الأمريكي المعروف، ريتشار جوندرمان، عن تجربته الشخصية في جمهورية السودان، مشيدا بـ"صفتين يتميز بهما الشعب السوداني؛ هما الكرم وحسن الاستقبال"، وذلك في معرض رده على قرارات الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، والقاضي بمنع دخول رعايا سبع دول ذات أغلبية مسلمة، منها السودان.

وقال

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...زواج السودانية محاسن هارون بطلة ألعاب القوى والحاصلة على العديد من الميداليات الذهبية والفضية من الإماراتي علي ال النقبي المستشار القانوني والمحامي، تصدر إهتمام رواد المواقع وصفحات التواصل الإجتماعي.

كتبت عروس الموسم بحسب متابعة محررة موقع النيلين يوم الخميس على حسابها بفيسبوك (السودان والإمارات ليس

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...توفي عصر يوم السبت بمستشفى مدينة نيالا التعليمي، بجنوب دارفور السودانية، المصور الذي وثّق واحدة من اللحظات التاريخية في مسيرة السودان الحديث، عندما تم رفع أول علم سوداني بعد الاستقلال في القصر الجمهوري، ليعلن عن بداية الحكم الوطني ونهاية الاستعمار الإنجليزي.

ورحل المصور الصحفي محمد

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...احتفل السودانيون أمس الأربعاء، باليوم العالمي للمرأة، وسط استذكار للأوضاع السيئة التي تعيشها في مختلف أنحاء البلاد. وقال مكتب منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان (أوتشا) إن «للمرأة الحق في أن تكون آمنة أينما كانت».

وأضاف في بيان «كثير من نساء السودان يتعرضن للمخاطر أثناء

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أكد اللواء شرطة حقوقي ناصر محمد يوسف الكباشي مدير الإدارة العامة للسجل المدني أنه سيتم إدراج الرقم الوطني بقسيمة الزواج وذلك في إطار تنفيذ البروتكول المشترك بين السجل المدني والسلطة القضائية، مبينا أن ذلك سيساعد السلطة القضائية في عملية التحقق حول قضايا الميراث عبر شجرة

اِقرأ المزيد...

ثقافة وفنون

مجتمع وبانوراما