اِقرأ المزيد...نشرت قناة العربية في موقعها على الانترنت تقريرا عن ختان الاناث في السودان، ومقابلة مع ام سلمة عبدالمنعم ابراهيم أبوسبعة من بربر، التي تكلمت عن هذا الموضوع في فيديو عبر قناتها على اليوتيوب. وفيما يلي التقرير والفيديو مرفق..

ترتفع في السودان الدعاوى لمحاربة ظاهرة ختان

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...كتب – سيد مليح: نفيسة عبد الرضي حامد من مواليد مدينة بربر في العام 1946 بدأت مراحلها التعليمية بالأولية بربر الجنوبية بنات بالدكة، وتذكر ضيفتنا رفقاء دربها كل من فتحية عبد الماجد فرج والاستاذة شامة الصائم وحسنة أحمد سلامة وبت وهب عثمان الطيب وعوضية محمد

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...لا أملك مأوى، لا أملك حقلا، ولا أملك حتى وطنا

بأصابعي أشعل النار، ومن قلبي أغني لك

وعروق قلبي تبكي

عندما يغني نساؤنا على نغم الأمك فإنهن يسحرنك

تلخص هذه الأغنية حياة الغجر الساحرة للمجتمعات التي يحلون عليها ضيوفا عابرين في مشاوير لا تنتهي، وفي

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد..."مبتعث في السودان" هو عنوان الكتاب الذي ألفه المهندس السعودي حمزة الهاشمي، وصدر عن الدار العربية للعلوم في ديسمبر في 101 صفحة من القطع الوسط، ويعرض الكتاب لأول مرة في معرض الرياض الدولي للكتاب.

ويعالج الكتاب قصة ابتعاث طالب سعودي في جمهورية السودان، حيث يقدم

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أدانت وزارة الصحة بولاية الخرطوم مستشفى خاصاً بمنطقة الحاج يوسف متخصصاً في علاج الأطفال بالغرامة (20) ألف جنيه، وانذار نهائي بالإغلاق واتهمته بالتقصير على خلفية حادثة وفاة طفل لم يتم استلامه من قبل حضانة المُستشفى.
وأقرت الوزارة بأنها تتحمل جزءاً من المسؤولية في حادثة وفاة الطفل،

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...زواج السودانية محاسن هارون بطلة ألعاب القوى والحاصلة على العديد من الميداليات الذهبية والفضية من الإماراتي علي ال النقبي المستشار القانوني والمحامي، تصدر إهتمام رواد المواقع وصفحات التواصل الإجتماعي.

كتبت عروس الموسم بحسب متابعة محررة موقع النيلين يوم الخميس على حسابها بفيسبوك (السودان والإمارات ليس

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...انتقل يوم الاثنين 2 أكتوبر 2017 الاستاذ الجليل  عبدالمنعم ابراهيم ابو سبعة إلى جوار ربه في الرابعة  عصرا بالخرطوم، وتم الدفن  بمقابر الصحافة.

الراحل والد كل من أنور وسيف وعماد وسعد وابراهيم والفاتح والشاذلي، وسيدة وأم سلمة.

وقد كان أبوسبعة من قدامى المعلمين في بربر

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...احتفل السودانيون أمس الأربعاء، باليوم العالمي للمرأة، وسط استذكار للأوضاع السيئة التي تعيشها في مختلف أنحاء البلاد. وقال مكتب منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان (أوتشا) إن «للمرأة الحق في أن تكون آمنة أينما كانت».

وأضاف في بيان «كثير من نساء السودان يتعرضن للمخاطر أثناء

اِقرأ المزيد...

ثقافة وفنون

مجتمع وبانوراما