كش262610.jpgف الأستاذ عوض السيد محمد علي الزبير وزير المالية والاقتصاد بولاية نهر النيل أن ولايته تعمل لإنشاء طرق تربط بين طريق التحدي ومناطق السياحة والآثار منها 3,5 كلم في منطقة البجراوية لتربط المدينة الملكية والأهرامات، و 13 كلم لربط منطقة السبلوقة و 27 كلم للنقعة والمصورات، مشيرا إلى توقيع مذكرات تفاهم لتطوير العمل بقطاع السياحة بالولاية .
وأضاف الوزير في حوار مع وكالة السودان للأنباء أن قطاع السياحة بكافة مناطق الولاية يتم فيه عمل كبير عبر شركات صينية وقطرية، مشيرا إلى أن حكومة الولاية تبحث مع عدد من الشركات الاسبانيه تطوير العمل السياحي، داعيا القطاع الخاص والشباب للجاهزية بالتدريب على تقديم الخدمات السياحية .
وأكد الوزير أن حكومة الولاية تعمل على تطوير القطاع البستانى منوها إلى توزيع حوالي مليونيى فدان كاستثمار زراعي لعدد مقدر من المستثمرين يمثلون ( 21 ) دولة من دول العالم العربي والأفريقي والأوروبي .
وقال إن الولاية أدرجت في ميزانية العام الجاري إنشاء عشر مخازن مبردة يجري إنشاء مخزن منها الآن بمدينة شندي عبر مشروع القمة الزراعي، وتم استلام المساحات المطلوبة لتلك المخازن من الجهات المختصة بالولاية وسيتم العمل بالتنسيق مع القطاع الخاص .

ثقافة وفنون

مجتمع وبانوراما