اِقرأ المزيد...تذهب أدريان مايور مؤلفة كتاب "الآلهة والروبوتات.. السعي القديم للحياة الاصطناعية" إلى أن فكرة الإنسان الآلي والآلات الذكية ليست وليدة اليوم، بل تعود جذورها إلى العصر اليوناني.

فإذا كان اليونانيون قد برعوا في الفلسفة والهندسة المعمارية والمعرفة عمومًا، فإن لديهم ما يدل على أنهم فكروا

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...تمكنت دار «سيمون آند شوستر» للنشر بالولايات المتحدة الأمريكية من تعزيز مبيعاتها بفضل رواية نُشرت لأول مرة في عام 1953، حيث سجلت مبيعات الدار 207 ملايين دولار في الربع الثاني من العام الحالي، بزيادة قدرها مليون دولار مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2017، وذلك حسبما

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...عماد البليك

استشهدت وزيرة خارجية النمسا كارين كناسيل، أثناء حديثها باللغة العربية، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في #نيويورك بكاتب ألماني يدعى برتولت بريخت أو بريشت.

وأشارت إليه بأنه تحدث عن "وجود بعض الناس خارج النور، وآخرون في النور (تحت المجهر)، ونحن نرى من هم

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أقدمت كاتبة روائية أميركية، على قتل زوجها، كانت قد نشرت مدونة على الانترنت بعنوان "كيف تقتلين زوجك؟"
وألقى على الكاتبة البالغة من العمر 68 عامًا واسمها "نانسي كرامبتون بروفي" الأسبوع الماضي، بعد حادثة القتل في 2 يونيو التي راح ضحيتها زوجها "دانيال بروفي" في الـ 63

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...شروق صبرى

انفرط من العمر 71 عاما، قضاها ملك الرعب، ستيفن كينج، بين قلم وورقة، ليضيف الأستاذ الجامعى إلى أدب الرعب أكثر من 280 عملا بين رواية وقصة قصيرة.

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الكاتب والمؤلف الأمريكى، ستيفن كينج، الذى ولد عام 1947 فى بورتلاند، فى

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد..."هذا كتاب ممتع إلى أبعد غايات الإمتاع، لا أعرف أن مثله أتيح لنا في هذا العصر الحديث".

هكذا كتب الدكتور طه حسين في الفقرة الأولى من تقديمه لكتاب البروفيسور السوداني الراحل عبد الله الطيب "المرشد إلى فهم أشعار العرب وصناعتها" الواقع في خمسة مجلدات.

وجاء

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...سيدتي- سميرة حسنين

حنا مينة، روائي ومبدع سوري رحل صباح يوم الثلاثاء 21 أغسطس- آب 2018 الماضي، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ94، كان يفخر بأنه صنيعة الله والطبيعة، وأحد أبرز كتاب الرواية في الأدب العربي المعاصر؛ حيث ترك وراءه ثروة أدبية هامة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...عماد البليك

تصدر ليزا برينان- جوبز ابنة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل، قريبًا مذكرات تتعلق بوالدها، تشير إلى تفاصيل مدمرة بحسب صحيفة نيويورك تايمز، كانت تود لو أن ذلك لم يحدث.
وتروي ليزا المولودة عام 1978 قصصًا غريبة عن كيف كان والدها يغرس فيها الكثير من

اِقرأ المزيد...

عمارة

حوارات