اِقرأ المزيد...تقرير: رائد محمد الحواري: ضمن الجلسة نصف الشهرية التي تعقدها اللجنة الثقافية في دار الفاروق تم يوم السبت 4-8-2018 مناقشة ديوان "وأنت وحدك أغنية" للشاعر الفلسطيني "فراس حج محمد، وقد افتتح الجلسة الروائي "محمد عبد الله البيتاوي" قائلا: لا أستطيع أن أقول إن الشاعر "فراس"

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...مراكش: عبد الكبير الميناوي: أكد تقديم العرض الأول لمسرحية «نسيان»، من تأليف عبد الإله بنهدار وإخراج مسعود بوحسين وتشخيص حسناء طمطاوي وحسن مكيات وعبد الله شكيري ونزهة عبروق وسارة عبد الوهاب الإدريسي، عن رواية «امرأة النسيان» للكاتب المغربي محمد برادة، سعياً متزايداً لدى المسرحيين المغاربة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...اِقرأ المزيد...جاي تشازان من برلين: منذ الحرب العالمية الثانية، تخصص المثقفون والأدباء الألمان في الحقائق التاريخية المؤلمة. واحدة فقط من تلك الحقائق كان من الصعب جدا على معظم الناس التفكير فيها: احتمال عودة الأفكار اليمينية المتطرفة التي كادت تدمر البلاد، مرة أخرى إلى الساحة السياسية.
لم يعد

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...جبران خليل جبران الشاعر والكاتب والرسام اللبناني العربي ابن بلدة بشري مُلهم الكثيرين ونجم من نجوم الآداب العرب والعالميين حتى اليوم..

ولد عام ١٨٨٣ وتوفي بداء السل في نيويورك عام ١٩٣١ و يعتبر من شعراء المهجر ومن مؤسسي الرابطة القلمية التي ضمت كوكبة من الأدباء

اِقرأ المزيد...

عمارة

حوارات