قااِقرأ المزيد...ل رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت إن شعب بلاده ليس نادما علي التصويت لصالح الانفصالغرد النص عبر تويتر عن دولة السودان خلال استفتاء 2011، في حين غابت الاحتفالات عن الذكرى السادسة للاستقلال.

وفي خطاب ألقاه اليوم الأحد بالمناسبة، توقع سلفاكير أن يختار الجنوبيون

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...ألقت الجهات الأمنية السعودية في الحرم المكي القبض على شخص حاول الانتحار بحرق نفسه عند الكعبة، وتداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو في صحن المطاف بالمسجد الحرام، يظهر رجال الأمن وهم يلقون القبض عليه.

وقام رجال أمن الحرم وبعض المصلين والمعتمرين بالالتفاف

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...عبر نحو 32 ألف لاجئ الحدود من جنوب السودان إلى السودان منذ مطلع العام الجاري هربا من مجاعة غير مسبوقة.

وأفاد تقرير للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن توقعاتها الأولية أشارت إلى إمكان وصول ما يقارب 60 ألفا من جنوب السودان إلى السودان خلال

اِقرأ المزيد...

قالاِقرأ المزيد... رئيس جنوب السودان سلفا كير يوم الاثنين إنه ينبغي قتل الجنود الذين يغتصبون مدنيين وذلك في مسعى لتهدئة المواطنين الذين أغضبهم انتهاكات قوات الأمن ولتخفيف الغضب الدولي بشأن هذه الجرائم.
وانزلق جنوب السودان في أتون حرب أهلية متقطعة بدأت عام 2013 عندما أقال سلفا كير

اِقرأ المزيد...

ااِقرأ المزيد...علنت حكومة جنوب السودان الاثنين ان اكثر من ثلاث سنوات من الحرب في البلاد ادت الى مجاعة في اقسام منها فيما يعاني نحو نصف الشعب، خمسة ملايين نسمة، من نقص في المواد الغذائية.
وقال ايسايا شول آرواي رئيس مكتب الاحصاء الوطني في جنوب السودان ان

اِقرأ المزيد...

أباِقرأ المزيد...وظبي - فرانس برس: أعلن وزير خارجية دولة الإمارات المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الأربعاء، أن مرسوم الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، القاضي بحظر سفر مواطني دول ذات أغلبية مسلمة، "سيادي" وغير موجه ضد الإسلام.

وقال الوزير في مؤتمر صحافي في أبوظبي: "لا شك

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قام جمهرة من الرعاع بسحب امراة متهمة بقتل طفل عمره عامين، من داخل سجنها في زنزانة للشرطة، ومن ثم ألقوا بها في نار مشتعلة للتخلص منها، وذلك في البرازيل.

وقامت مجموعة من الناس تقدر بحوالي 500 شخص بإخراج المرأة عنوة من السجن، حيث كانت محتجزة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...لقي جلاد من تنظيم داعش قام بقطع أكثر من مئة رأس مصرعه في كمين بالعراق، وقد اشتهر الرجل بلقب "أبوسياف"، وظهر في العديد من الأشرطة المروعة التي ينشرها التنظيم بهدف التخويف.

وقتل الرجل على يد مجهولين في نينوي التي يقال إنه قيادي فيها، ويشغل منصب

اِقرأ المزيد...

ثقافة وفنون

مجتمع وبانوراما