اِقرأ المزيد...عيّنت الحكومة السودانية، إلهام إبراهيم شانتير، سفيرة فوق العادة ومفوضة لجمهورية السودان لدى دولة صربيا، كأول سفيرة للخرطوم هناك، وقدمت شانتير أوراق اعتمادها للرئيس الصربى تومسلاف نيكوليتش، ونقلت له تحيات الرئيس السودانى عمر البشير.

وتنقلت شانتير فى محطات دبلوماسية مهمة حيث عملت فى بعثة السودان

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أصدر الرئيس السوداني عمر البشير، يوم الأربعاء 8 مارس، قراراً بإسقاط عقوبة الإعدام عن 66 متهما، والعفو عن 193 متهما آخرين في المعارك وأحداث العنف التي شهدتها البلاد خلال السنوات الأخيرة.

وأوضحت رئاسة الجمهورية السودانية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أن إسقاط عقوبة الإعدام

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...منعت السلطات السودانية أحد الأعضاء السابقين في جماعة الإخوان المصرية عبدالمنعم ابوالفتوح من دخول أراضيها بعد وصوله مطار الخرطوم الدولي.

وكان أبو الفتوح يعتزم المشاركة في المؤتمر العام لحزب المؤتمر الشعبي الذي كان يتزعمه حسن الترابي.

ويرأس أبو الفتوح حاليا حزب مصر القوية، وهو من

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...لأول مرة منذ 28 عاما، عين الرئيس السوداني عمر البشير نائبه الأول بكري حسن صالح رئيسا للوزراء في إطار إصلاحات دستورية تبنتها البلاد في العامين الأخيرين. وألغي هذا المنصب في عام 1989 غداة الانقلاب الذي أوصل البشير إلى السلطة.

قرر الرئيس السوداني عمر البشير تعيين

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...انطلقت فعاليات المؤتمر العام لحزب "المؤتمر الشعبي" السوداني (معارض)، يوم الجمعة، في العاصمة الخرطوم، الذي ينتظر منه أن يختار رئيسا جديدا له، بعد مرور عام من وفاة زعيمه المؤسس حسن الترابي، والحسم في قضية مشاركة الحزب في الحكومة. وهذا أول مؤتمر عام للحزب منذ وفاة

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قتل شخص، وأصيب آخرين في انفجار جسم غريب في العاصمة السودانية الخرطوم، حسب ما أفادت سكاي نيوز.

وحسب المعلومات الأولية، فإن جسما انفجر في حي مايو جنوب الخرطوم مما أدي إلى مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين إصاباته بعضهم خطيرة.

وقالت الشرطة السودانية إن الانفجار وقع

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...تشهد الأوضاع الصحية في مخيمات اللاجئين من جنوب السودان ترد كبيراً بسبب نقص الخدمات من أدوية ومعامل وأسرة بالإضافة إلى الكوادر الطبية، من أطباء ومن المهن المساعدة بسبب استمرار تدفق اللاجئين بأعداد فاقت التوقعات والقدرة على استيعاب القادمين الجدد إلى المعسكر.

وتبذل السلطات السودانية وشركاؤها

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، استمرار الحوار مع الإدارة الأمريكية للوصول إلى التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين، موضحا أن حكومته حريصة على إنجاح ذلك وأحرزت تقدما ملموسا في كافة الملفات الثنائية.

وقال البشير، في تصريحات لرؤساء تحرير الصحف السودانية نشرت اليوم إن المسئولين الأمريكيين توصلوا

اِقرأ المزيد...

ثقافة وفنون

مجتمع وبانوراما