5c748cda-27c0-402f-a818-6d853a0c4edcعقد الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاثنين جلسة مباحثات مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير، الذي يزور المملكة حاليا، حيث استعرضا خلالها سبل تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، بالإضافة إلى حضور التوقيع على "مذكرة تفاهم بشأن منحة المملكة لتمويل مشروع توفير مياه الشرب".
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اجرى، في قصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض، جلسة مباحثات مع البشير "استعرضا خلالها العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات".
وأضافت أن الملك سلمان والبشير، حضرا عقب المباحثات "التوقيع على مذكرة تفاهم إطارية بشأن منحة المملكة لتمويل مشروع توفير مياه الشرب في المناطق الريفية".
وحضر جلسة المباحثات وتوقيع مذكرة التفاهم، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزير المالية محمد الجدعان، وسفير المملكة لدى السودان علي بن حسن جعفر.
وشارك فيها من الجانب السوداني، وزير الدولة برئاسة الجمهورية فضل عبدالله فضل، ومدير الإدارة السياسية والإعلام عبدالملك محمد البرير، ووزير الدولة مدير مكتب الرئيس الفريق طه عثمان الحسين، وسفير السودان لدى المملكة عبدالباسط بدوي السنوسي.
وتأتي زيارة البشير إلى المملكة بعد أيام من رفع بعض العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تمت بوساطة سعودية.
ورحبت الحكومة السودانية بتلك الخطوة، معتبرة أنها تمثل تطوراً إيجابياً هاماً في مسيرة العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة الأميركية.
وأصدر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أمرا تنفيذيا قضى برفع العقوبات الاقتصادية والتجارية المفروضة على السودان.

ثقافة وفنون

مجتمع وبانوراما