أاِقرأ المزيد...كد وزراء المالية والنفط والمعادن والزراعة والتجارة في السودان أن خطط وبرامج جديدة للإصلاح، ستنفذ خلال هذا العام بهدف تنشيط الإنتاج في هذه القطاعات ومكافحة الفساد.

واعتبر الخبراء والمراقبون، أن ما أعلنه وزراء القطاع الاقتصادي خلال حفلات المعايدة التي شهدتها دواوين الحكومة الأسبوع الماضي،

اِقرأ المزيد...

أاِقرأ المزيد...صدر بنك السودان المركزي قرارا يسمح فيه للقطاع الخاص بالدخول في عمليات شراء وتصدير الذهب، المنتج بواسطة المنقبين المحليين، ما يعد تحولا جذريا في سياسة البنك بهذا الشأن. وأكد محافظ بنك السودان، حازم عبد القادر، في بيان، السماح للقطاع الخاص بالدخول في عملية شراء

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...رحب المهندس محمود محمد محمود وزير الاستثمار و الصناعة والسياحة بولاية نهرالنيل برجل الأعمال السعودي عبد الرحمن فوزان ، الذي أبدي الرغبة للاستثمار بالولاية في المجال الزراعي والإنتاج الحيواني.

وأعرب محمود الذي استقبل المستثمر السعودي في مكتبه عن ترحيب الحكومة بكافة الاستثمارات السعودية الهادفة الى

اِقرأ المزيد...

قاِقرأ المزيد...ررت الحكومة السودانية منع استيراد مزيد من المنتجات الزراعية المصنعة فى مصر بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والصحة العامة.

وقالت وزارة التجارة الخارجية السودانية فى بيان صدر بساعة متأخرة أمس الخميس إنه تقرر وقف استيراد الأسماك المعلبة والمربى والصلصة والكاتشب من مصر.

كانت الوزارة قررت

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قال وزير التعاون الدولي في السودان إدريس سليمان، في مقابلة حصرية مع "العربي الجديد"، إن حكومة السودان تواجه مقاومة من رجال أعمال لمحاولات إنهاء الاقتصاد الموازي، محذراً من أن الديون المتراكمة تعرقل مساعي الحصول على قروض جديدة.

- لماذا ساءت الأحوال الاقتصادية عقب رفع العقوبات

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قال الجهاز المركزي للإحصاء في السودان يوم الأحد إن معدل التضخم السنوي في البلاد ارتفع إلى 33.53 بالمئة في فبراير شباط من 32.86 بالمئة في الشهر السابق مع استمرار صعود أسعار الغذاء والطاقة بعد خفض الدعم في أوائل نوفمبر تشرين الثاني.

تدهور اقتصاد السودان منذ

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قال البنك المركزي السوداني يوم الأربعاء إن السودان بدأ للمرة الأولى منذ 20 عاما في تلقي تدفقات بالنقد الأجنبي بعد أيام من رفع الحكومة الأمريكية لعقوبات تجارية استمرت لعقود على الخرطوم.
عملاء يتعاملون داخل بنك الخرطوم في الخرطوم بالسودان يوم 11 سبتمبر ايلول 2017. تصوير: محمد

اِقرأ المزيد...

قالاِقرأ المزيد... وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية د. حسن عبد القادر هلال، إن البناء بالطين والقش يمثل حوالي 70% من المباني الريفية والحضرية في البلاد، ما يتطلب العمل على ترقية وتطوير البناء بالطين والقش لترقية حياة الانسان السوداني.

ودعا الوزير لاستخدام الطوب المثبت باعتباره احد

اِقرأ المزيد...

ثقافة وفنون

مجتمع وبانوراما