أاِقرأ المزيد...صدر بنك السودان المركزي قرارا يسمح فيه للقطاع الخاص بالدخول في عمليات شراء وتصدير الذهب، المنتج بواسطة المنقبين المحليين، ما يعد تحولا جذريا في سياسة البنك بهذا الشأن. وأكد محافظ بنك السودان، حازم عبد القادر، في بيان، السماح للقطاع الخاص بالدخول في عملية شراء

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...الحرب على المسكين هل تشبه الحروب الأخرى المعروفة!!.. الإجابة تقترب من الـ (نعم) لذا عرفنا حجم الضرر الذي باتت تشكله التربة ومخزون المياه ،الأمر الذي حولها من النفع إلى الضرر!! فهي بدلاً من وقف الزحف الصحراوي تحولت هي الأخرى إلى آفة زاحفة وتبدو قمة المأساة

اِقرأ المزيد...

قاِقرأ المزيد...ررت الحكومة السودانية منع استيراد مزيد من المنتجات الزراعية المصنعة فى مصر بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والصحة العامة.

وقالت وزارة التجارة الخارجية السودانية فى بيان صدر بساعة متأخرة أمس الخميس إنه تقرر وقف استيراد الأسماك المعلبة والمربى والصلصة والكاتشب من مصر.

كانت الوزارة قررت

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...التقى ب. ابراهيم احمد غندور وزير الخارجية رئيس وفد السودان في اجتماعات الدورة الثالثة للجنة الوزارية السودانية الهندية المشتركة، على هامش أعمال اللجنة بمعالي فريق دكتور في كي سينغ وزير الدولة بوزارة العلاقات الخارجية الهندية.
وذكرت وكالة السودان للأنباء أن الإجتماع تداول حول آليات المتابعة والدفع

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...قال الجهاز المركزي للإحصاء في السودان يوم الأحد إن معدل التضخم السنوي في البلاد ارتفع إلى 33.53 بالمئة في فبراير شباط من 32.86 بالمئة في الشهر السابق مع استمرار صعود أسعار الغذاء والطاقة بعد خفض الدعم في أوائل نوفمبر تشرين الثاني.

تدهور اقتصاد السودان منذ

اِقرأ المزيد...

عاِقرأ المزيد...قدت محكمة جنايات الخرطوم، جلسة إجرائية لمحاكمة أشهر متهم ببلاغات غسيل الأموال والاحتيال بعد القبض عليه إثر هروبه من سجن كوبر الاتحادي في أبريل عام 2010.

وهرب المتهم ، آدم عبد الله، أثناء عودته بالعربة الخاصة بشرطة المحاكم من محكمة جنايات الخرطوم شمال عقب

اِقرأ المزيد...

قالاِقرأ المزيد... وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية د. حسن عبد القادر هلال، إن البناء بالطين والقش يمثل حوالي 70% من المباني الريفية والحضرية في البلاد، ما يتطلب العمل على ترقية وتطوير البناء بالطين والقش لترقية حياة الانسان السوداني.

ودعا الوزير لاستخدام الطوب المثبت باعتباره احد

اِقرأ المزيد...

أاِقرأ المزيد...شاد وزير الزراعة والغابات السوداني، إبراهيم الدخيري، بالتقنية الزراعية الروسية معتبرا أنها أكثر امتيازا من نظيرتها الأمريكية.

وقال الدخيري، خلال مؤتمر صحافي بالخرطوم، السبت 18 فبراير/شباط، فيما يخص التعاون الاقتصادي الزراعي بين السودان وروسيا: "لدينا تفاهمات وبرامج تنفيذية في المجال الزراعي مع روسيا، وقد

اِقرأ المزيد...

ثقافة وفنون

مجتمع وبانوراما