981أعلنت منشورات إبييدي، اليوم، عن التعاقد مع الروائي السوداني الكبير عماد البليك لنشر روايته الجديدة التي تحمل عنوان "إلى نيويورك في 87 يوما"
عبر الدكتور عماد الدين الأكحل مُدير منشورات إبييدي عن سعادته وتفاؤله بهذا التعاقد قائلًا "اهتمامنا وهدفنا تقديم الأقلام العربية والإبداع العربي للعالم واليوم ينضم إلينا كاتب عربي متميز من السودان ليدلل على هذا التوجه".
كما علق محمود عبد النبي مُدير عام مكتب القاهرة ومسئول تعاقدات الشرق الأوسط، أن "منشورات إبييدي تتخذ خطوات ثابتة لاستقطاب كبار المؤلفين والروائيين العرب من مختلف أنحاء العالم لنشر أعمالهم بالمنطقة العربية وخارجها."
بينما علق الروائي عماد البليك قائلا: "اخترت إبييدي لكونها لها سمعة تسبقها في العالم العربي ولاشك أن دخولها عالم النشر سيحدث فارقًا باعتبار الخبرات التي تتمتع بها. ولاشك أن أي كاتب يبحث عن جهة تهتم بفكره وإبداعه والأساس هو التعامل الحضاري الذي ينظر للنص قبل كل شيء. وخلال أيام وجيزة فقد اكتشفت أن هناك تعاملًا راقيًا واهتمامًا بالتفاصيل، الذي يقود لأعمال مميزة تُرضى الجمهور وما يرسخ لأعراف جديدة تعزز الثقة بالكتابة المبدعة وأصول النشر والجماليات الكلاسيكية في بعض الأحيان التي غابت اليوم".
صدر للبليك الكثير من الإصدارات، حيث تم نشر 10 روايات و18 كتاب في مجال الفكر والسياسة، والتي من أهمها رواية "شاورما" عام 2014م، والتي رُشحت لجائزة البوكر للرواية العربية، وكذلك رواية "قارسيلا" بالإضافة إلى كتاب "الرواية العربية. رحلة البحث عن المعنى" عام 2008م، والذي يتم تدريسه لطلبة الماجستير بجامعات جزائرية، ومن الجدير بالذكر حصول البليك على عدة جوائز، منها جائزة أطلس للرواية العربية في 2016 بالقاهرة عن رواية "وحش القلزم".

فنون وتشكيل

محطات إبداعية