اِقرأ المزيد...أعلنت لجنة تحكيم جائزة "بوكر الذهبية"، خلال حفل أقيم في قصر باكنغهام في لندن في يونيو الماضي، فوز رواية "المريض الإنجليزي" بجائزة أفضل عمل أدبي خلال 50 عاما (عمر الجائزة). لتصبح بالتالي الرواية الأفضل خلال نصف قرن.

ومنحت الجائزة للكاتب الكندي، مايكل أونداتجي، الذي كشف

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...تنطلق الدورة الرابعة لمهرجان كتارا للرواية العربية في 15 من أكتوبر، وذلك من خلال برنامج ثقافي متنوع يشمل العديد من الأنشطة والفعاليات والمعارض المصاحبة، يعقبه حفل تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الرابعة، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بهذه الجائزة التي تعتبر

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...كشف الناشر فتحى البس، رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، حقيقة ما تم تداوله عن منع ومصادرة بعض العناوين خلال فعاليات معرض عمان الدولى للكتاب رقم 18، والذى انتهى منذ أيام قليلة، وذلك خلال حوار أجراه معه موقع "اليوم السابع" المصري.

وقال فتحى البس إن اتحاد الناشرين

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...يحاكي الكاتب العراقي فرات المحسن في روايته “كارل ماركس في العراق” صورة من الجدل الدائر بين مريدي نظرية كارل ماركس “فضل القيمة” حيث يجتزئ صورة من هذا الجدل بين مريدي المبادئ الماركسية وما يدور في مجتمعاتنا العربية.

ويختار الكاتب في روايته، التي نشرت في 314

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...في 9 أبريل الماضي، ودع الكاتب العراقي سعد محمد رحيم، الحياة عن 61 عامًا بعد أن حقق العديد من الإنجازات الأدبية في مجال الرواية والقصة القصيرة، أبرزها دخوله القائمة القصيرة لجائزة البوكر للرواية العربية في 2017 عن روايته "مقتل بائع الكتب".

ورحيم المولود في عام

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...نعت رابطة الأدباء الكويتيين الكاتب والروائي إسماعيل فهد إسماعيل الذي توفي، الثلاثاء، عن 78 عاما بعد مشوار حافل أثرى خلاله الساحتين الكويتية والعربية بأعماله المتميزة.

وكتبت الرابطة على صفحتها بموقع تويتر "ينعى مجلس إدارة الرابطة وفاة الأديب الكبير إسماعيل فهد إسماعيل الذي وافته المنية اليوم..

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...الخرطوم :عيسي جديد

تم اليوم بقاعة وزارة الثقافة اعلان الفائزين بجائزة دكتور يوسف عيدابي والجدير بالذكر ان جائزة د.يوسف عيدابي للبحث المسرحي تأسست باعتبارها جائزة البحث العلمي مستقلة وسنوية بإتفاق من المسرحيين السودانيين المقيمين في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وبالتنسيق والتعاون مع منبر

اِقرأ المزيد...

اِقرأ المزيد...يبتعد الكاتب العراقي محسن الرملي في روايته الجديدة “أبناء وأحذية”، الصادرة حديثا عن دار المدى في بغداد وبيروت، عن مواضيع الحروب والدكتاتورية التي كان قد تناولها في رواياته السابقة، كما يوسع من فضاءات أحداثها التي تجري في العراق وإسبانيا وكولومبيا، مفتتحا إياها بهذه العبارة اللافتة

اِقرأ المزيد...

فنون وتشكيل

محطات إبداعية